ماهو AMP ؟ شرح تحويل موقعك الى AMP بسهوله

شرح ماهو AMP ؟ بالتفصيل وكيف يمكنك تحويل موقعك الى موقع متوافق مع مشروع  AMP وما فائدة ذلك على موقعك كل هذه النقاط سوف يتم مناقشتها فى هذه التدوينه لتعرف اهمية هذا المشروع وتستغل الفرسه من الان قبل فوات الاوان.


ماهو AMP

اولا:: ماهو AMP؟

AMP هى اختصار لمصطلح Accelerated Mobile Pages وهو مشروع تبنته جوجل وبعض المواقع العملاقه مثل تويتر وغيرها كان الهدف من مشروع AMP هو تحويل صفحات المواقع الى صفحات سريعة التحميل خاليه من الاخطاء يتم تحميلها فى ثوانى قليله دون التقيد بسرعة الانترنت وذلك ليسهل الى الجميع الوصول الى المحتوى على الانترنت وايضا حتى يكون استخدام صفحات المواقع سهل ومريح للزائر فعندما تكون سرهة تحميل الصفحه لاتتجاوز ثوانى معدوده سيشكل هذا تجربة مستخدم جيده عند الزائر ويساعد فى نمو الانترنت بصفه عامه .

مشروع صفحات AMP يتمثل فى اكواد HTML مفتوحة المصدر يتم اضافتها اثناء انشائك لصفحات HTML العاديه وذلك مهمة تلك الاكواد تسريع الصفحات وهذا توضيح بسيط فقط حيث ان انشاء صفحاتAMP ليس بالامر الصعب وان تنشئ موقع AMP ليس صعبا ولكن عليك التقيد بتلك الاكود والاضافات التى سوف تجدها على الموقع الرسمى  وسوف اقوم باذن الله بكتابة تدوينة مفصله عن طريقة انشاء صفحات AMP من الصفر .

مشروع صفحات AMP رغم انتشاره مازال قيد التطوير ولكن مرود تحويل موقعك الى AMP ادى الى انتشار الفكره بشكل كبير واصبح معظم مالكى المواقع يرغبون فى تحويل مواقعهم الى دعم صفحات AMP وحتى تتمكن من اضافة AMP الى موقعك فالامر يتوقف على الطريقة التى قمت بها بانشاء الموقع لذا تابع طريقة تحويل موقعك الى AMP بالتفصيل حتى تعرف اين تقف من هذه التقنيه ومدى صعوبة الامر بالنسبة لك.

تعتبر صفحات AMP  المسرعة من أفضل الطرق لرفع وزيادة أرباح أدسنس الخاصة بموقعك لذا إذا كنت تواجة مشكلة ما فى الأرباح الخاصة بموقعك وجب عليك تحويل موقعك ليدعم صفحات AMP  المسرعه وخاصة إذا كان موقعك يدعم ووردبرس حيث لن تواجة أى مشاكل فى دعم موقعك لصفحات AMP المسرعة.

ثانيا:: شرح تحويل موقعك الى AMP

قبل ان نبدا دعنا نصنف المواقع على الانترنت الى مواقع تستخدم وورد بريس واخرى بلوجر ومدونات متنوعه البرمجيات ومواقع مطوره حسب الطلب.
كل من تلك الاقسام لها طريقتها واسهلم ووردبريس.

تحويل موقع ووردبريس الى AMP اسهل ما يكون فقط عليك باستخدام اضافة تقوم بتحويل صفحات الموقع الى AMP  وهذا هو رابط الاضافه AMP wordpress
اما بلوجر فحتى الان لم تقم جوجل بدعم الخدمه بطريقه ما فى لوحة التحكم ولكن يمكنك تصميم قوالب تدعم AMP  او حتى تحويل قالبك الى قالب يدعم  نظام تسريع الصفحات AMP وسوف يتم اضافة شروحات قريبا جدا عن هذا الجزء.تحويل قالب بلوجر الى AMP واضافة قوالب بلوجر AMP.
 بالنسبة للمنتديات وما يعادلها فالامر صعب الان ولكن فى المستقبل ومع التطوير سوف يتغير الامر ان شاء الله فالامر متوقف على اصحاب تلك البرمجيات فى حالة اذا ما ارداو تطوير الاسكريبتات لتدعم AMP.
اما عن اصحاب المواقع المبرمجه بواسطة شركة برمجه او مكور مواقع فيمكن تحويل تلك المواقع بسهوله او حتى انشاء مواقع من الصفر تدعم صفحات AMP فالامر ليس صعب بل يجب على المطور كتابة الاكواد متوافقه مع مشروع AMP.

ثالثا:: مميزات صفحات AMP

مميزات AMP متعدده سوف اسرد بعض 
  1. سرعة تحميل الموقع اضعاف مضاعفه
  2. زيادة هائله فى الارباح
  3. نمو الانترنت بصفه عامه
  4. زيادة الزيارت ونسبة بقاء الزائر فى الموقع
 هذه التدوينة كانت اول تدوينه لى عن مشروع AMP فقط لتتعريف بالمشروع ولكن ان شاء الله انتظرو سيل من التدوينات عن كل صغيره وكبيره فى هذا المشروع اذا اردتم طرح اى اسئله لتتردو فى ذلك .

إرسال تعليق

أنشر تعليق (0)

أحدث أقدم