كيفية وضع علامة مائية,شعار,ختم على الصور دفعة واحدة

تحميل برنامج لوضع علامة مائية , ختم , توقيع ,شعار على الصور دفعة واحدة للكمبيوتر وشرح كيفية وضع علامة مائية على الصور دفعة واحدة شرح كامل .
تحميل برنامج لوضع علامة مائية

السلام عليكم ورحمة الله إخوتى الأعزاء دائما ما تتم سرقة الصور الخاصه بنا على الإنترنت ويتم نشرها فى مواقع أخرى وإدعاء ملكيتها من طرف أناس أخرين لذا إذا كنت تخشى على صورك من السرقة وتريد دائما الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية الخاصة بك فاليوم جلبت لكم أفضل برنامج لوضع شعار , ختم ,لوجو , علامة مائية على الصور دفعة واحدة للحاسوب لذا لاتقلق بعد اليوم سوف تتمكن من حماية حقوق الملكية الفكرية الخاصة بك .

أكثر من يعانى من مشكلة سرقة الصور هم المصورون والمدونين وأيضا المشاهير على مواقع التواصل الإجتماعى وليس فقط من فوائد وضع علامة مائية على الصور هو الحفاظ على حقوق الملكية بل أيضا زيادة الشهرة فى حالة إذا ما تمت مشاركة تلك الصور من طرف أناس أخرين .

فى هذة التدوينة سوف تحصل على رابط تحميل برنامج لوضع علامة مائية على الصور دفعة واحدة النسخة المجانية كما سوف تحصل أيضا على شرح كامل بالصور لطريقة تثبيت برنامج Batch WaterMark لوضع علامة مائية على الصور دفعة واحده بالإضافة إلى شرح كامل لطريقة إستخدام برنامج Batch Watermark لوضع علامة مائية على الصور دفعة واحدة.

 تحميل برنامج لوضع علامة مائية على الصور Batch WaterMark 

أول شئ يجب عليك فعله هو تحميل برنامج لوضع علامة مائية على الصور ويعتبر هذا البرنامج  Batch waterMark من أفضل البرامج فى هذا المجال لأسباب متعددة منها صغر حجم البرنامج فالبرنامج خفيف جدا بالإضافة إلى سهولة إستخدام البرنامج وأخر شئ هو أن البرنامج مجانى بدون دفع أموال يقدم لك جميع الخدمات ويكتفى فقط بوضع خط متقطع غير مؤثر بالمرة على الصور سوف تراه فى الصور الأتية إذا ما أردت حذف هذا الخط عليك شراء النسخة المدفوعه بالنسبة لى لا أرى أنه يجب عليك شراء النسخه المدفوعه فقط من أجل إزالة هذا الخط البسيط إلا إذا كنت شخص لا مشكلة لديك فى إنفاق القليل من المال.

 تثبيت برنامج Batch WaterMark لوضع علامة مائية على الصور دفعه واحدة

بعد أن تقوم بتحميل البرنامج من الرابط فى الأعلى قم بالذهاب إلى مكان تحميل البرنامج سوف تجد ملف يحمل إسم Batch Water Mark  وإمتداد .exe  قم بالضغط عليه بالموس مرتين .

تحميل برنامج لوضع علامة مائية

بعد الضغط على الأيقونة مرتين سوف تظهر لك هذه النافذة 

تحميل برنامج لوضع علامة مائية

قم بالضغط على زر "Run" لتثبيت برنامج Batch watermark سوف تظهر لك هذه النافذة 

تحميل برنامج لوضع علامة مائية

وهذه النافذة هى نافذة الترحيب لبدء تثبيت برنامج Batch WaterMark فقط قم بالنقر على Next لكى تظهر لك هذه النافذة

تحميل برنامج لوضع علامة مائية

وهذه النافذة الخاصة بإتفاقية إستخدام البرنامج وتوضح لك شروط إستخدام البرنامج قم بتحديد أول خيار وهو خيار القبول وبعدها قم بالنقر على NEXT سوف تظهر لك هذه النافذة
.
تحميل برنامج لوضع علامة مائية

أما هذة النافذة فهى مسؤلة عن مكان تثبيت البرنامج لذا عليك إختيار مكان تثبيت البرنامج من خلال الضغط على زر Browse وبعدها النقر على Next  فى أغلب الأحيان يكون الإختيار تلقائى على C لذا قم بالضغط على Nexts سوف تظهرلك هذه النافذة.

تحميل برنامج لوضع علامة مائية

فى هذه الصورة يطلب منك البرنامج إذا ماكنت لاتريد وضع أيقونة فى قائمة Start أن تقوم بالضغط على Don't creat a start menu shortcut والأمر متروك لك قم بالتحديد وبعدها قم بالضغط على Next.

تحميل برنامج لوضع علامة مائية

أما هذه النافذة فهى لإختيار إنشاء إختصار فى سطح المكتب قم بالتحديد علامة صح فى الخيارين وبعدها قم بالضغط على Next .

تحميل برنامج لوضع علامة مائية

هذه النافذة هى عبارة عن كشف لما بالإعدادات التى قمت بإختيارها مسبقا فهى عبارة عن كشف لمراجعة الإعدادات فى حالة الموافقة عليها قم بالضغط على Next وسف يبدأ البرنامج فى التثبيت ولن يأخذ نصف دقيقة تقريبا لتظهر لك أخر نافذة .

تحميل برنامج لوضع علامة مائية

بعد الوصول إلى هذه النافذة أستطيع القول أنه تم تثبيت البرنامج بالكامل على حاسوبك أفضل برنامج لوضع علامة مائية على الصور أو ختم أو توقيع قم بالضغط على Finish ليبدأ البرنامج فى العمل تلقائيا بعدها ويمكنك فتح البرنامج من خلال أيقونة البرنامج على سطح المكتب.

شرح  برنامج Batch WaterMark لوضع علامة مائية على الصور دفعة واحدة

لكى تقوم بإستخدام البرنامج يجب عليك فهم بعض النقاط البسيطة أولا مثل فكرة عمل البرنامج وبعض النصائح البسيطة لكى توفر على نفسك الكثير من الوقت يفترض الأن أنك قمت بتحميل البرنامج وقمت بتثبيت البرنامج على حاسوبك وتريد البدء فى إستخدام البرنامج ولديك مجموعة من الصور أو صورة واحدة تريد وضع علامة على الصور دفعة واحدة لذا يجب عليك تشغيل البرنامج سوف تظهر لك هذه النافذة.

تحميل برنامج لوضع علامة مائية

فكرة عمل برنامج BatchWaterMark

تعتمد فكرة عمل البرنامج على إنشاء قالب هذا القالب هو عبارة عن نموذج سوف يتم إضافتة على الصور ويمكنك إنشاء العديد من القوالب ويتكون هذا القالب من نصوص وصور كما ترى فى الصورة السابقة سوف تجد كلمة مملكة التقنية منتشرة فى الصورة وهذا هو النص وسوف ترى شعار الموقع فى أسفل يسار الصورة وهذه هى الصورة لذا يجب عليك إنشاء قالب ولكى تقوم بذلك سوف تجد فى القائمة العلوية خيار Template قم بالضغط علية سوف تظهر لك بعض الخيارات قم بإختيار Edit My template سوف تظهر لك هذه النفاذة لكى تقوم بضبط إعدادات القالب .

تحميل برنامج لوضع علامة مائية

فى القائمة الجانية سوف تجد خيارين Text قم بالضغط عليه لكى تقوم بالتعديل على النص بعد ذلك قم بالضغط على logo لكى تقوم برفع صورة كعلامة مائية ويمكنك تحديد مكان ظهور الصورة والشفافية يمكنك وضع صورة فقط أو نص فقط أو الأثنين معا بعد ذلك قم بحفظ القالب .
بعد إنشاء قالب بكى تقوم بإستخدامه الان بقى أخر خطوة وهى رفع الصور إلى البرنامج ووضع العلامة المائية قم بفتح 
البرنامج لتظهر لك هذه النافذة .
تحميل برنامج لوضع علامة مائية

قم بالضغط على open  من القائمة العلوية وقم بإختيار الصور التى تريد التعديل عليها والغط على ok سوف يتم رفع الصور إلى البرنامج قم فقط بالضغط على process سوف يتم وضع علامة مائية على جميع الصور وحفظ الصور فى مجلد outpot .

outpot هو ملف يقوم البرنامج بحفظ الصور فيه بعد وضع العلامة المائية عليها ويمكنك تحديد هذا الملف أثناء عملية التعديل
وينصح بإنشاء ملف جديد بعنوان سهل التذكر ووضعه فى مكان معروف فى الحاسوب لسهولة الوصول إليه.

فى النهاية أتمنى أن يكون البرنامج والشرح أعجبكم شرح تحميل برنامج لوضع علامة مائية على الصور دفعة واحدة وأدعوكم إلى الإشتراك فى القائمة البريدية والإعجاب بصفحة الفيس بوك صفحة مملكة التقنية الإشتراك فى قناة مملكة التقنية على اليوتيوب وفى حالة وجود أى إستفسار أترك تعليق وسوف يتم الرد عليك فى أسرع وقت إن شاء الله فأنا هنا فقد لخدمتكم .


وفى النهاية إليك هذا الشرح المصور بالتفصيل الممل لطريقة تثبيت البرنامج وطريقة إستخدام البرنامج لوضع علامة مائية على الصور دفعة واحدة لاتنسى الإشتراك فى القناة.


إرسال تعليق

أنشر تعليق (0)

أحدث أقدم