أفضل 4 تطبيقات لفتح ملفات وورد على الأندرويد

كيفية فتح ملفات وورد على الأندرويد مع مراجعة لأفضل 4 تطبيقات على متجر جوجل لإنشاء وتعديل ملفات WORD  وفتح جميع أنواع المستندات بصيغ DOCX و DOC و DOCS.

فتح ملفات وورد على الأندرويد 

أصبح لاغنى فى عصرنا الحالى عن برامج تحرير وإنشاء النصوص مثل  Word و LibreOffice وغيرها ، فمنذ إزدهار الحاسوب المكتبى فى تسعينيات القرن العشرين وحدوث ثورة فى الأعمال المكتبية مع ظهور مجموعة Office ومنذ تلك اللحظة يستخدم أغلب سكان العالم تقريباً برنامج تحرير النصوص لأداء أعمالهم المكتبية سواء فى العمل أو حتى بعض الكتابات الشخصية.

ولكن مع إزدهار الهواتف الذكيه يرغب البعض فى إنشاء وتحرير ملفات Word على الهاتف المحمول ، فكل شخص تقريباً الأن يمتلك هاتف ذكى ، ومع تطور تلك الهواتف أصبح من الأسهل إستخدامها فى فتح ملفات وورد والتعديل عليها لذا فى هذة التدوينة أليك نبذة عن تاريخ تحرير النصوص وأنواع صيغ المستندات المختلفة بالإضافة إلى كيفية فتح ملفات المستندات التى تعمل على برنامج Microsoft Word على هواتف الأندرويد.

فتح ملفات وورد على الأندرويد

ما الفرق بين DOCS و DOCX و DOC ؟

أى ملف موجود على حاسوبك الشخصى أو حتى هاتفك يتميز بصيغة معينه وإمتداد معين تشير إلى نوع هذا الملف وصيغة الملف بالإضافة إلى معلومات عن طريقة حفظ البيانات المستخدمه ومثال ذلك صيغة MP4 لملفات الفديو و Mp3 لملفات الصوت ، أيضات الملفات النصية لها صيغ محدده ترمز إليها وهذة الصيغ هى DOCS , DOC,DOCX وكل واحده منهم تحتلف عن الأخرى ولكن فى النهاية المحتوى واحد فجميعها يتم إستخدامها لتخزين المفات النصية.

فمثل ما يوجد صيغ متعدده لملفات الفديو والصوت يوجد أيضاً صيغ متعدده لملفات النصوص وللتوضيح فإن صيغة DOC هى أقدم صيغة ملفات نصية ومملوكه حصرياً لشركة ميكروسوفت بمعنى أنه لايمكنك إنشاء ملفات بصيغة DOC إلا من خلال برنامج تحرير النصوص WORD و قد طورت شركة ميكروسوفت فى 2007 صيغة DOCX والتى تتميز بأنها مفتوحة المصدر ويمكن تشغيلها على برامج أخرى مختلفة بالإضافة إلى إعتمادها فى حفظ البيانات على لغة الترميز XML أما صيغة DOCS فهى من تطوير شركة جوجل والتى تمتلك برنامج مستندات جوجل السحابى.

كيفية فتح ملفات DOC و DOCX و DOCS على هاتف الأندرويد

أشرت فى السابق عن مفهوم ملفات النصوص وأنها لها صيغ مختلفة لذا وجب التوضيح الأن أنه لايوجد صيفة تسمى وورد أو ملفات WORD ولكن هى ملفات نصية يمكن أن تكون بصيغة DOC أو بصيغة DOCX  أو بصيعة DOCS و DOC هنا تشير إلى Document أى مستند لذا فهى تعرف بالمستندات أو الملفات النصية وليست ملفات وورد ولمعرفة طريقة فتح تلك المستندات على الأندريود إليك قائمة بأفضل 4 تطبيقات تقوم بفتح جميع تلك الصيغ بل وإنشاء ملفات نصية من الصفر والتعديل على الملفات النصية الأخرى.

1- تطبيق Office Documents Viewer

Office Documents Viewer

برنامج مجانى سيسمح لك بفتح العديد من صيغ المستندات المختلفة بسهوله مع انه ليس الافضل فى القائمه ولكنه يقوم بفتح عدد كبير من أنواع صيغ المستندات بطريقة سهلة للقرأة كما يتيح فى بعض الأحيان فتح ملفات وورد المحمية برقم سرى .
تطبيق Wps Office+Pdf


تطبيق WPS Office هو عبارة برنامج متكامل لتشغيل جميع أنواع الملفات المكتبية التى تعمل على ميكروسوفت أوفيس مثل ملفات وورد وملفات إكسل وغيرها على الهاتف بالإضافة إلى فتح ملفات PDF ، كما يتيح التطبيق إمكانية إنشاء ملفات من الصفر والتعديل على الملفات القائمة بالفعل.

3- تطبيق MicrosoftWord للأندرويد

تطبيق MicrosoftWord للأندرويد


التطبيق الرسمى من مايكروسوفت يمكنك من فتح ملفات المستندات بسهوله تامه لكن يعيبة أن بعض الخصائص فى التطبيق تطلب أن يكون لديك حساب 365 office إن لم يكن لديك واحد جرب التطبيقات الأخرى المجانيه.

يوفر تطبيق مايكروسوفت وورد المجانى تجربة الأساسية للعرض، وإنشاء المستندات على الأجهزة مع شاشة بحجم 10.1 بوصة أو أصغر. يمكنك اطلاق العنان للتجربة كامله مع اشتراك 365 office.

تطبيق Office Suite +Pdf Editor


Office suite هى مجموعة تطبيقات كاملة تعمل على الأندرويد وهى مشابه فى طريقة عملها لمجموعة برامج ميكروسوفت أوفيس التى تعمل على الحاسوب ، فمجموعة تطبيقات Suite مدعومة من شركات الهاتف الكبرى مثل لينوفو و إنفينكس وغيرها وعادة ما توجد بصفة إفتراضية مع العديد من الهواتف الجديدة وذلك لما تمتاز به من إحترافية فى إنشاء وتحرير المستندات والجداول والملفا المقرؤة بمجيمع الصيغ مثل DOCX و  SLXX وPDF والمزيد من الوظائف الأخرى ، فهى تعتبر شريك هام لك فى أداء أعمالك.

ما هو أفضل تطبيق مجانى لفتح ملفات وورد على الأندرويد ؟

تطبيق Office suite يعتبر أفضل تطبيق مجانى لفتح وتعديل جميع أنواع ملفات المستندات على الأندرويد.

كيفية فتح ملفات المستندات بصيغة DOCS ,DOCX , DOCS أونلاين بدون برامج؟

يمكنك إستخدام موقع مستندات جوجل لإنشاء وتحرير جميع أنواع المستندات وهو مجانى بالكامل.

إرسال تعليق

أنشر تعليق (0)

أحدث أقدم