توضيح ما هى مديوينة الفيس بوك؟ والاستخدام الخاطئ لها

هل سمعت من قبل عن مصطلح مديونية الفيس بوك فى هذة التدوينة شرح كامل لمديونية الفيس بوك وطريقة السداد والجانب الأخلاقى لمديونية الفيس بوك.

ما هى مديوينة الفيس بوك؟

مديونية الفيس بوك ليس بالأمر الغريب أو الصعب فهى بكل بساطة إمكانية تمويل إعلاناتك فى منصة META دون الحاجة إلى توفر رصيد فى حسابك الإعلانى أوحتى فى بطاقتك الإئتمانية وتعتمد على إحتساب ذلك الرصيد بالسالب كمديونية يمنك تسديدها فى ما بعد ومن هنا أتى مصطلح مديونية الفيس بوك.

حتى تتمكن من إنشاء إعلان على الفيس بوك  يجب عليك إمتلاك وسيلة دفع وفى أغلب الأحيان تكون وسيلة الدفع  هى بطاقات الفيزا كارد والماستر كارد (البطاقات الإئتمانيه) حيث تقوم بشحن تلك البطاقات بالمال من حسابك البنكى أو أى ما كانت طريقة الشحن ومن ثم تقوم بإنشاء حملة إعلانية على منصة الفيس بوك أومايعرف الأن META.

ولكن فى بعض الحالات يحتاج البعض إلى إنشاء إعلان على الفيس بوك ولكن البطاقه تكون فارغه من المال  وليس بها رصيد لهذا السبب قام موقع الفيس بوك ( منصة ميتا )  بإستحداث ما يعرف بنظام المديونيه وهو أمر ليس بالغريب فى دول الغرب حيث يمكنك شراء ما تريد عن طريق الإستدانه أو أو التقسيط أو حتى أخذ القروض بسهولة تامه لذلك يمكنك عمل إعلان ممول بدون رصيد ولكن عندما تقوم بشحن البطاقه الإئتمانيه سو يتم سحب هذا المبلغ من رصيدك وذلك تسهيل على أصحاب الحسابات الاعلانيه.

مديوينة الفيس بوك

فى مجتمنا العربى لم تنجو مديونية الفيس بوك من المحتالين ولصوص الإنترنت حيث قامو بإستغلال تلك الميزه فى عمل عدة إعلانات مموله بعدد رهيب وقامو بجلب بطاقات مزيفه وأنشئو حسابات وهمية حتى يتمكنو من إنشاء حملات إعلانية ضخمة لصفحاتهم على الفيس بوك.

هل مديونية الفيس بوك حرام أم حلال ؟

لست بعالم دين ولكن عندما تقوم بإستخدام خدمة ما دون دفع قيمة تلك الخدمة أو الإستدانه من شخص ما أو حتى شركة بغض النظر عن الخلفية الدينية والثقافية لهذا الشخص أو المؤسسة فهو بلا شك محرم شرعاً ومخالف للقانون أما فى حالة ما إذا كنت تقوم بإنشاء حملات إعلانية ممولة بالإستدانه ومن ثم تقوم بسداد المديونيات فى وقت لاحق فيمكنك الإستعانة بأهل العلم فى هذا الصدد لعرض الأمر عليهم.

تسديد مديونية الفيس بوك

فى حالة ما إذا لجأت إلى الإعلان على موقع الفيس بوك وإنشاء حملات إعلانية ممولة ربما قد تقوم بإستخدام البطاقة الإئتمانية بدون أن يوجد بها رصيد وفى هذه الحالة تتكون لك مديونية لدى الفيس بوك ، ويجب عليك سداد هذه المديونية حتى لاتعرض حسابك الإعلانى  للتقييد أو الإغلاق النهائى.

شروط وطريقة سداد مديونية الفيس بوك 

  • توفر وسيلة دفع مفعله فى الحساب الإعلانى وتوفر رصيد قابل للإستخدام.
  • يجب أن يكون الحساب بدون قيود ( غير معطل أو مقيد ).
  • قم بالدخول إلى مدير الإعلانات ثم مدير الدفع.
  • قم بعدها بالضغط على السداد وإختر طريقة الدفع وقيمة المبلغ ومن ثم قم بالنقر على السداد الأن.
قمت بنشر هذا الفديو على قناة مملكة التقنية فى اليوتيوب منذة مدة طويلة ووضحت فيها مفهوم مديونية الفيس بوك والجانب الأخلاقى لها يمكنك مشاهدة الفديو للإستفادة من تلك المعلومات القمية.


فى النهاية يمكن إختصار القول بأن مديونية الفيسبوك هى وسيلة ممتازة فى حالة ما إذا كنت تود إستخدام المنصة بطريقة شرعية وقانونية لكى تتمكن من تمويل الحملات الإعلانية فى حالة عدم توفر رصيد فى حسابك الإعلانى أو وسيلة الدفع فى الوقت التى ترغب فيه بإنشاء حملتك الإعلانية.

المصادر: How to Pay for Your Facebook Ads

إرسال تعليق

أنشر تعليق (0)

أحدث أقدم