أفضل 10 بدائل مجانية ومدفوعة لموقع كانفا Canva فى 2023

يعتبر Canva  من أفضل المنصات التى يستخدمها الهواة فى مجال تصميم الجرافيك للحصول على تصميمات عصرية وعملية فى وقت قليل وبدون الحاجة إلى تعلم برامج التصميم الجرافيكى التى تأخذ الكثير من الوقت لتعلمها. 

بدائل canva

فى هذه المقالة سوف نتناول أفضل 15 بديل لمنصة Canva  للتصميم من حيث المميزات والعيوب ومستوى الخدمة المقدمة بالإضافة إلى السعر .

نبذة عن Canva  

بدائل Canva

Canva  واحدة من أكثر منصات التصميم إستخداماً على الإنترنت ، إنها تحتوى على مكتبة ضخمة من النماذج والقوالب والصور والتصاميم الجاهزة والتى تمكنك من تصميم شعارات ومنشورات لمواقع التواصل الإجتماعى وعروض تقدمية فى وقت قياسى وبجودة لا بأس بها.

ولكن لاتوجد منصة برمجية أو برنامج يقدم خدمة ما وخصوصاً فى مجال تصميم الجرافيك يخلو من العيوب ولهذا السبب يبحث بعض المستخدمين عن بدائل Canva  ، حيث يبرر البعض ذلك لوجود بعض السلبيات فى Canva  تتمثل فى إنخفاض جودة الطباعة وإنتشار تصميمات Canva  المتشابهة فى كل مكان على شبكة الويب.

أفضل 10 بدائل Canva  لعام 2023

1- Media.io مناسبة جداً للأنشطة الصغيرة.

بدائل Canva

Media.io هى أداة تصميم تعتمد على طريقة السحب والإفلات والتى تساعد حتى الهواة فى إنشاء تصاميم عصرية فى دقائق محدودة ، يمكنك البدء فى التصميم من الصفر أو الإستعانة ببعض القوالب الجاهزة والتعديل عليها . القوالب مقسمة إلى أقسام مثل ( بطاقة العمل - الشعارات - المنشورات - إنستجرام - يوتيوب - إلخ ) لمساعدتك على إختيار نموذج القالب المناسب لعملك .

يمكنك من خلال هذه الأداة تصميم شعارات ، منشورات لمواقع التواصل الإجتماعى ، صور رمزية لليوتيوب والمزيد .

أفضل المميزات Media.io

تقدم هذة المنصة مجموعة ضخمة من الأدوات التى تساعدك فى إنجاز عملك سواء كان فى تصميم الصور والمنشورات أو تحرير وإنشاء مقاطع الفديو سوف تجد جميع الأدوات بدأ من أدوات إزالة الخلفية من الصور والفديو وأداة مونتاج الفديو وأداة تحويل النص إلى كلام و أداة تحويل الصيغ سواء للفديوهات أو الصور والمزيد من الأدوات الهامة ، بالإضافة إلى ذلك يمكنك إستخدام الموقع مجاناً بدون  سداد أى أموال.

أسعار أداة Media.io

تترواح أسعار الخطة المدفوعة بين 4 دولار إلى 6.70 دولار وتتوفر الأداة على خطة مجانية .

مميزات الخطة المجانية

يمكن لمستخدمى الخطة المجانية التمتع بكافة الأدوات فى الموقع وتحميل التصميمات والقيود المفروضة هى فقط لحجم الملفات التى يستطيعون إنشائها وعدد الكلمات التى يمكنهم تحويلها إلى صوت بالإضافة إلى مدة الفديوهات القابلة للتحرير .

2-Drawtify مناسبة لتصميم الفيكتور-Vector.

بدائل Canva

Drawtify ليست مجرد بديل لمنصة كانفا للتصميم الجرافيكى ، ليست فقط قادرة على إنشاء تصاميم رائعة لمواقع التواصل الإجتماعى ولكن يمكنها إيضاً تصميم شعارات وأيقونات وتصاميم إنفوجرافيك بنوعية الفيكتور .

أفضل مميزات Drawtify 

  • محرر عناصر  Vector : تتضمن الأداة محرر لعناصر فيكتور يمكنك من إشاء تصاميم بصيغة SVG وأيقونات وشعارت وتصاميم إحترافية بجودة عالية أقرب لتلك التى يتم تصميمها ببرنامج أدوبى إليستراتور .
  • محرر Motion Grahpics تحتوى منصة Drawtify على أداة لتحرير وإنشاء لقطات جاذبة للعين من نوعية الموشن جرافيك.

أسعار أداة Drawtify

  • الخطة المجانية : تحتوى على أداة تحرير وإنشاء الفيكتو بالإضافة إلى أداة إنشاء وتوليد باركود والتأثيرات الإحترافيه والمزيد .
  • الخطة المدفوعة : تبدأ من 14.99 شهرياً كل شئ فى الخطة المجانية بالإضافة إلى قوالب جاهزة وأداة إزالة العلامة المائية والمزيد من الأدوات التى يمكنك إستكشافها بنفسك فى المنصة.

3- Adobe Express - مناسبة لمستخدمى برامج التصميم من شركة أدوبى.

بدائل Canva

تحتوى منصة AdobeExpress  على مجموعة ضخمة من الصور وعناصر التصميم المجانية Stocks والخطوط  والعديد من القوالب الإحترافية ، بالإضافة إلى ذلك فإن المنصة تعمل كجزء من بيئة أدوبى حيث يمكنك القول بإنها مثل  إستخدام أدوبى فوتوشوب وأدوبى بريمير فى منصة واحدة وهى AdobeExpress .

أفضل مميزات AdobeExpress .

  • تعمل ضمن بيئة عمل Adobe :  تعتبر AdobeExpress  واحدة من الأدوات المتاحة ضمن بيئة عمل شركة Adobe .
  • قوالب متعدده : تقوم شركة Adobe بإضافة مجموعة رائعة ومتميزة من القوالب الجاهزة إلى المنصة بصفة مستمرة لكى تصبح مناسبة للأحداث والمناسبات الخاصة مثل الأعياد والإحتفالات العامة .

عيوب منصة Adobeexpress.

  • القوالب تعتبر محدودة بالمقارنة مع المنافسين مثل كانفا وغيرها.
  • أداة نزع الخلفية من الصور لاتعمل بكفاءة عالية.
  • فى بعض الأحيان تكون المنصة بطيئة مما يصعب عملية حفظ المشاريع التى تعمل عليها.

أسعار منصة AdobeExpress.

  • الخطة المجانية : 0 دولار تحتوى على مجموعة أدوات التعديل على الصور وبعض التأثيرات بالإضافة إلى مساحة 2 جيجا من التخزين السحابى ومجموعة ضخمة من القوالب والمزيد.
  • الخطة المدفوعة: 9.99 دولار شهرياً تحتوى على كل شئ فى الخطة المجانية بالإضافة إلى مساحة 100 جيجاً من التخزين السحابى وقوالب متميزة.

4- Picmaker تصميمات جاهزة فى وقت قياسى.

بدائل Canva

Picmaker هى منصة تعتمد على الذكاء الإصطناعى فى عملها تمكنك من إنشاء تصاميم تلفت الإنتباه فى أكثر من 70 مجال مختلف منها الصور الرمزية لفديوهات اليوتيوب و منشورات إنستجرام وإعلانات تويتر.

تحتوى Picmaker على أطنان من قوالب جاهزة مسبقة الصنع و مئات الملايين من الصور والأيقونات والمزيد من المميزات الحصرية الأخرى.

إنها تمكن حتى غير المحترفين ليستطيعو بدون عناء إنشاء تصاميم لمواقع التواصل الإجتماعى و تصميم شعارات و صور فكاهية و كروت دعوة وشهادات وغيرها من التصاميم فى دقائق.

أهم مميزات Picmaker.

  • Mad Button : عبارة عن أداة يمكنك عند الضغط عليها تمكنك من إنشاء تصاميم حصرية بضغطة واحدة.
  • Online Stiker Maker : أداة تقوم بتحويل الصور والرسومات إلى ستيكر Stikers.
  • Online Background Remover : أداة تعتمد على الذكاء الإصطناعى تقوم بإزالة الخلفية من الصور بإحترافية.
  • القيمة مقابل المال: Picmaker تقوم بإعطائك بعد الأدوات بالمجان والتى تقوم بالدفع لها فى كانفا مثل الدعم الفنى وأداة إزالة الخلفية من الصور.

عيوب Picmaker.

 لا تحتوى على أداة لتحرير مقاطع الفديو والتعديل عليها بالمقارنة مع كانفا وبعض الأدوات الأخرى ولكنها تقدم لك أداة أخرى ممتازة وهى Animaker والتى تمكنك من إنشاء مقاطع فديو إحترافية وتحتوى على برنامج ممتاز للتعديل على مقاطع الفديو.

أسعار PicMaker.

  • الخطة المجانية : تحتوى على أكثر من 10 ألأف قالب مميز ومساحة 2 جيجا من التخزين السحابى.
  • خطة Starter: بسعر 9.95 دولار شهرياً كل مميزات الخطة المجانية بالإضافة إلى أداة إزالة الخلفية و مساحة 15 جيجا من التخزين السحابى.
  • خطة Pro: بسعر 25 دولار شهرياً جميع مميزات خطة Starter بالإضافة إلى قوالب مخصصة حصرية ومساحة 30 جيجا من التخزين السحابى.
  • خطة Enterprise: خطة محصصة حسب إحتياجاتك تحتوى على جميع مميزات الخطة السابقة بالإضافة إلى دعم فنى على مدار الساعة ومساحة تخزين سحابى غير محدودة.

5- Pictochart أداة ممتازة جداً لمن يريد تصميم رسوم ومخططات بيانية.

بدائل Canva

Pictochart أداة متخصصة فى إنشاء الرسوم والمخططات البيانية والإنفوجرافيك وتحتوى على مكتبة ضخمة من البيانات والقوالب الصورية.

أداة التصميم هذه بالرغم من تخصصها لتحليل وعرض البيانات فى رسوم بيانية ومخططات بمعنى أخر يمكنك إستخدامها لتصوير البيانات بالإضافة إلى ذلك فهى تقدم أيضاً مجموعة من القوالب لإنشاء تصاميم مواقع التواصل الإجتماعى - السوشيال ميديا- والعروض التقدمية.

بالمقارنة مع Canava فهى لاتقدم جميع الخصائص والمميزات التى تقدمها Canva ولكنها تضع بين يديك مجموعة من الأدوات الرائعة لتحليل وتصوير البيانات وإنشاء الرسوم والمخططات البيانية فى حالة ما إذا كان هذا ما تبحث عنها فإنها سوف تتفوق على كانفا وغيرها فى هذا التخصص.

أهم مميزات Pictochart.

  • القوالب : تحتوى على عدد غير محدود من القوالب الإحترافية والصور والرسوم المزخرفة والأيقونات حتى فى الخطة المجانية.
  • أداة Pictochart Video : تقوم أوتوماتيكياً بتوليد النصوص وإضافة الترجمات- Subtitels-  إلى الفديوهات وتدعم أكثر من 60 لغة.
  • تحليل وعرض البيانات: تحتوى المنصة على عدد غير محدود من الخرائط والرسوم الباينة والتوضيحية والمخططات والخرائط وهى متاحة لجميع خطط الأسعار.
بدائل Canva

عيوب منصة Pictochart.

  • تمنحك فقط مساحة 100 ميجا تخزين سحابى فى الخطة المجانية.
  • تمنحك فقط عدد خمسة مشاريع ومجلد واحد فقط فى الخطة المجانية والذى يعتبر غير مناسب لأصحاب المشاريع الصغيرة.
  • عدد غير كافى من الرسومات والمخططات البيانية.

أسعار منصة Pictochart.

  • الخطة المجانية: 100 ميجا من التخزين السحابى بالإضافة إلى مجموعة ضخمة من الأدوات.
  • خطة Pro:  بسعر 19 دولار شهريا عند الدفع بالنظام السنوى جميع مميزات الخطة المجانية بالإضافة إلى قوالب متخصصة و100 جيجا من التخزين السحابى والمزيد.
  • خطة Enterorise : تأتى بمساحة 200 جيجا من التخزين السحابى ودعم مباشر وشرح لخدمات المنصة من الدعم.

6-Snappa مناسبة لإنشاء تصاميم تصلح للتسويق عبر التواصل الإجتماعى.

بدائل Canva

Snappa هى أداة للتصميم الجرافيكى تقدم مجموعة هائلة من قوالب التصميم الجاهزة والصور المجانية مع القدرة على رفع الصور والتصاميم الخاصة بك إلى المنصة وتضمينها فى مشاريعك.

واحدة من أهم المميزات التى تجعل Snappa فى منطقة بعيدة من بدائل Canva الأخرين هى القدرة على مشاركة تصاميك مباشرة إلى مواقع التواصل الإجتماعى دون مغادرة المنصة.

تحتوى منصة Snappa  على مجموعة ضخمة من القوالب الجاهزة للإستخدام فى شتى مجالات التصميم من أجل السوشيل ميديا يمكنك الحصول على قوالب جاهزة لموقع اليوتيوب وتصميم صور رمزية وخلفيات ومقاطع نهاية الفديو وأيضا تصميم صور لجميع مقاسات الفيس بوك وتويتر ولينكد إن وغيرها من مواقع التواصل الإجتماعى ليس هذا فقط بل أيضا يمكن تصميم إعلانات بمقاسات مختلفة وتصميم الصور الرمزية للتدوينات والمزيد.

مميزات Snappa.

  • المرونة : منصة Snappa سهلة الإستخدام بطريقة مزهلة لذلك هى مفضلة لمعظم المسوقين.
  • التكامل مع منصة Buffer : يمكنك جدولة تصاميمك لنشرها على مواقع التواصل الإجتماعى بفضل التكامل بين Snappa و منصة Buffer.
  • الصور والقوالب: Snappa تقوم بإضافة حوالى 1000 صورة يومياً ونفس العدد من القوالب جاهزة للإستخدام إسبوعياً.

أسعار منصة Snappa.

  • خطة Starter : خطة مجانية بالكامل تمنحك جميع مميزات المنصة ولكن يمكنك فقط تحميل ثلاث ملفات شهرياً.
  • خطة Pro : بسعر 15 دولار شهرياً يمكنك الحصول على عدد غير محدود من التحميلات وتفعيل إمكانية رفع الخطوط الخاصة بك إلى المنصة بالإضافة التكامل مع منصات التواصل الإجتماعى والمزيد.
  • خطة Team: بسعر 30 دولار شهرياً تشمل كل ما فى الخطة السابقة بالإضافة إتاحة الإستخدام لعدد 5 أفراد من الفريق.

7 - Stencil مناسبة لمستخدمى منصة WordPress.  

بدائل Canva

Stencil هى بديل خفيف لمنصة Canva والتى تمكنك من إنشاء صور لموقعك الإلكترونى وصفحات مواقع التواصل الإجتماعى فى دقائق محدودة.

تمتلك مجموعة من مختلفة من الإضافات التى تعمل على متصفح الإنترنت وتمكنك من تحديد النصوص وإلتقاط الصور من الويب وإضافتها إلى تصاميك ، وتحتوى على أكثر من 100،000 حكمة والتى يمكنك إضافتها لمنشورات مواقع التواصل الإجتماعى خاصتك

ولكن من أفضل مميزاتها هى إضافة الوردبريس التى تمكنك من التعديل على الصور فى موقعك دون الحاجة إلى مغادرة منصة التدوين.

أهم مميزات Stencil.

  • إضافات المتصفح : يمكنك الضغط على أى صورة وتحديد أى نص موجود على الويب وسحبة فى الحال إلى منصة Stencil بإستخدام إضافة Crhome أو FireFox.
  •  أداة Facebook Ad Grid : للتحقق من ما إذا كان إعلان فيس بوك الذى تقوم بتصميمه يحتوى على 20% من النصوص أم لا بدون مغادرة منصة  Stencil.
  • إضافة منصة Wordpress: تمكنك تلك الإضافة من التعديل على الصور فى موقعك دون الحاجة إلى تحميل الصور من الموقع ورفعها إلى أى منصة أو برنامج تعديل على الصور ، مع إضافة  WordPress من منصة Stencil يمكنك القيام بالمهمة ببساطة.

سلبيات منصة Stencil.

  • فقط تحتوى على عدد 1350 قالب تقريباً والذى يتعبر فارق كبير بين بدائل Canav الأخرين.
  • عدد محدود من الخطوط ( ولكن المنصة تمنحك القدرة على رفع الخطوط الخاصة بك فى الخطة المدفوعة).
  • يمكنك مواجهة القليل من البطئ فى حالة تحديد النصوص الطويلة.

أسعار منصة Stencil.

  • الخطة المجانية : جميع إمكانيات المنصة مع عدد محدود من التحميلات شهرياً مقدر بعدد 10 صور.
  • خطة Pro : بسعر 15 دولار شهرياً يمكنك تحميل عدد 50 صوره شهرياً والمزيد.
  • الخطة الغير محدودة Unlimitied: بسعر 20 دولار شهرياً تحصل على جميع مميزات الخطة Pro بالإضافة إلى عدد غير محدود من التحميلات شهرياً.

8- منصة  WePik الأفضل للشركات وأصحاب المشاريع الصغيرة.

بدائل Canva

wepik مصممة من قبل Freepik المنصة الشهيرة وتعتبر الشريك الأفضل لشركتك أو مشروعك الصغير .

تحتوى على عشرات الأف من القوالب الجاهزة للإستخدام والتى يمكن التعديل عليها وتخصيصها بفضل أداة تحرير الصور والقوالب سهلة التعلم يمكنك تصميم قوائم الطعام للمطاعم والفواتير للشركات بالإضافة إلى الصور لمواقع التواصل الإجتماعى.

محتوى منصة Wepik المتنوع تم تصميمة وإنتاجة بواسطة مجموعة من المحترفين والذى نتج عنه محتوى ذو جودة عالية للمحررين والمصمين على حد سواء، مع مجموعة غير محدودة من القوالب ومكتبة ضخمة من الأيقونات ومجموعة متنوعة من الخطوط  ومازال أرشيف المنصة يزداد بطريقة مزهلة.

بالإضافة إلى ذلك تحتوى المنصة على تطبيق مخصص للهواتف المحمولة متاح على نظامى أندرويد و IOS على حداً سواء يحتوى على جميع المميزات بنفس كفاءة عمل نسخة الحاسوب.

أهم مميزات منصة Wepik.

  • سهلة الإستخدام : مع عدد قليل من النقرات سوف تقوم بإختيار وتحرير وتحميل تصميم إحترافى.
  • تكامل مع منصتى FreePik , Flaticon من خلال API connection : أغلب المحتوى الموجود فى منصة Wepikهو محتوى حصرى ولكن بفضل التكامل مع منصتى FreePik , Flaticon يمكنك أيضاً الوصول إلى المحتوى الموجود فى تلك المنصات والتعديل عليها وإستخدامه فى تصاميمك.
  • أداة إزالة الخلفية : مثلها كمعظم منصات تحرير الصور من خلال الويب تحتوى على إضافة لإزالة الخلفية من الصور سهلة الإستخدام وغير مجهدة وبالإضافة إلى كل ذلك مجانية.

سلبيات منصة WePik.

  • متاحة فقط باللغة الإنجليزية.
  • تنوع القوالب على المنصة لايزال محدود.
  • لاتدعم التعديل على الفديو أو إنشاء مقاطع فديو كرتونية.
  • أسعار منصة WePik.
  • المنصة بالكامل مجانبة فهى لا تتوفر على خطط مدفوعة مما يعنى أن هذا هو الوقت الأمثل للتمتع بخدمات المنصة مجاناً.

9-Venngage مناسبة للعمل ضمن فريق فى نفس الوقت.

بدائل Canva

تقدم منصة Venngage مجموعة مختلفة ومتنوعة من القوالب للمستخدمين للإختيار منها.

بدأ من تصاميم مواقع التواصل الإجتماعى والبطاقات وبطاقات الأعمال والتقارير والعروض التقدمية ، Venngage هى إختيار ممتاز لأى شخص يحتاج إلى تصميم إنفوجرافيك و Visual designs.

تعتبر Venngage  مقاربة لمنصة Pictochart فى الغرض الأساسى من إستخدامها فهى تستخدم لإنشاء الإنفوجرافيك و الرسوم البيانية والمخططات البيانية والخرائط مع إمكانية محدودة لإنشاء تصاميم لمواقع التواصل الإجتماعى والإعلانات وغيرها.

الميزة التى تضع Venngage فى منطقة بعيدة عن بدائل Canva الأخرين إمكانية عمل الفريق معاً فى نفس الوقت على نفس المشروع.

 أهم مميزات منصة Venngage.

  • ميزة Real -time Cllaboration : والتى تعنى إمكانية عمل الفريق على مشروع واحد فى نفس الوقت.
  • المحتوى : Venngage لاتقوم بإستخدام نصوص وهمية لملئ الفراغات فى التصاميم ولكن بدلاً من ذلك تقوم بإستعمال محتوى حقيقى والذى يساعدك فى تصوير المعلومات بصورة أفضل.
  • مميزات أكثر زكاء وقوالب مميزة: تقوم المنصة تلقائياً بتوليد - Slides - عروض من النصوص والذى يوفر الوقت فى تنظيم محتواك.
بدائل Canva

سلبيات منصة Venngage.

  • خطة مجانية محدودة والتى تجبرك على الترقية لخططهم المدفوعة المرتفعة الثمن. 
  • ميزة Real-Time Collaboration متاحة فقط للخطة المدفوعة بسعر 50 دولار شهرياً.
  • بطئ نادر الحدوث عند ترتيب العناصر.

أسعار منصة Venngage.

  • الخطة المجانية : بسعر 0 دولار مع عدد 5 تصاميم فقط شهرياً.
  • خطة Premium : بسعر 19 دولار شهرياً يمكنك الحصول على عدد غير محدود من المشاريع للعمل عليها مع إمكانية تصدير الصور بدقة عالية بصيغة PNG.
  • خطة Business: بسعر 49 شهرياً جميع مميزات خطة Premium بالإضافة إلى ميزة Real-Time Collaboration.
  • خطة  EnterPrise: بسعر 499 دولار شهرياً عند إختيار نظام الدفع السنوى جميع مميزات الخطة السابقة بالإضافة إلى مميزات غير متاحة فى الخطط السابقة تكامل مع المنصات الأخرى والمزيد.

10- PicMonkey مناسبة للتعديل على الصور.

بدائل Canva

PicMonkey تعرض مجموعة هائلة من خصائص التعديل على الصور والتى تتيح للمستخدمين لإنشاء أشياء رائعة بواسطة صورهم تتضمن تحرير الصور والتعديل على الصور بإحترافية وإضافة التأثيرات والفلاتر وإنشاء الكولاج.

بسبب أن الهدف الأساسى من إستخدام منصة PicMonkey هو التعديل على الصور لاتعبتر البديل الأفضل لكانفا فى حالة ما إذا أردت إستخدامها فى تصميم منشورات لمواقع التواصل الإجتماعى ولمواقع الويب ولكنها بالرغم من ذلك توفر بعض القوالب والعناصر لإستعمالها لذلك الغرض.

أهم مميزات منصة PickMonkey.

  • تعديل حجم الصور:  إمكانية تنظيم الصور والعناصر داخل التصميم وفقاً لقياسات وأبعاد مناسبة بدون تشوية التصميم الذى تعمل عليه.
  • أداة التعديل على الألوان : يمكنك تغيير لون أى كائن فى الصور سواء كان قميص أو شعر أو أظافر. 

سلبيات منصة PicMonkey.

  • الخطة المجانية تفتقر للعديد من المميزات  مثل مكتبة الصور وأداة إزالة الخلفية).
  • محرر الصور ليس قوى مقارنة مع كانفا.
  • واجهة مستخدم ليس سهلة الإستخدام والتعلم حيث يتوجب عليك البحث لتحدد مكان أداة ما.

أسعار منصة PickMonkey.

  •  خطة Basic: بسعر يبدأ من 7.99 دولار شهرياً يمكنك الحصول على مساحة 1 جيجا من التخزين السحابى وقوالب جاهزة وأداة Touch Up والمزيد.
  • خطة PRO: بسعر 12.99 دولار شهرياً يمكنك الحصول على جميع مميزات الخطة المجانية بالإضافة إلى مساحة تخزين سحابى غير محدودة.
  • خطة Business :  بسعر 23 دولار شهرياً تحصل على جميع مميزات الخطة السابقة بالإضافة إلى مجموعة مميزة من الأدوات الحصرية وميزة Real-Time Co-editing والمزيد.
سواء كنت تبحث عن التصميم من أجل إنشاء تصاميم لمواقع التواصل الإجتماعى والمدونات أو من أجل تحليل البيانات وعرضها وتصويرها أو من أجل إنشاء الفواتير وقوائم العمل وقوائم الطعام والحصول على تصاميم تناسب بيئة العمل للشركات والمشاريع الصغيرة أو تبحث عن أداة تمكنك من التعديل على الصور وإضافة تأثيرات عليها لقد قدمت لك مجموعة رائعة من منصات التصميم التى سوف تساعدك فى إنجاز أعمالك.

ما هى البدائل المجانية تماماً لكانفا Canva؟

تعتبر أدوات Adobe Express , Picmaker , Snappa بدائل مجانية يمكن الإعتماد عليها.
معظم المنصات فى هذة القائمة مجانية بالإضافة إلى ذلك يمكنك التسجيل فى الفترة التجريبية لإختبار المميزات المدفوعة.

هل PicMonkey أفضل من Canva ؟

الأمر يتوقف على إحتياجاتك إذا كنت تبحث عن أداة تحتوى على أدوات قوية للتعديل على الصور وتصحيح الألوان فإن PicMonkey قد يكون أفضل إذا أردت أداة سريعة لإنشاء تصاميم لمواقع التواصل الإجتماعى فيمكنك إستخدام كانفا.

إرسال تعليق

أنشر تعليق (0)

أحدث أقدم