مراجعة بنك Wise البريطانى مميزات وعيوب 2023

يأتى بنك wise مع جموعة هائلة من المميزات الرائعة ، بالإضافة إلى تلك المميزات الفريدة بنك وايز لايفرض رسوم مرتفعة على التحويلات البنكية بالمقارنة مع خدمات تحويل الأموال الأخرى تعتبر رسوم تحويل Wise معتدلة .

 بنك وايز - Wise يستخدم فى الأساس لتحويل الأموال بين البلاد ومن أهم مميزاته عدم وجود هامش ربح على تلك التحويلات ولكن بالإضافة إلى ذلك أصبح Wise الأن إفتراضى متكامل منافس للعديد من البنوك الإكترونية مثل باى بال وبايونير حيث بمجرد التسجيل فى موقع البنك يمكنك الحصول على حساب بنكى بريطانى شخصى أو حتى لشركتك بالإضافة إلى ذلك يقدم البنك خدمة الحصول على حساب بنكى أمريكى ليس هذا الفقط يمكنك أيضاً طلب بطاقة ماستر كارد تصلك حتى باب منزلك لكى تتمكن من سحب أموالك بسهولة فى هذه التدوينة سوف أتطرق إلى بنك wise من كافة النواحى .

بنك Wise

مميزات بنك wise

  • الحصول على حساب بنكى بريطانى صالح لسحب أموالك وإستقبال التحويلات من البنوك والشركات والأشخاص.
  • إرسال الأموال إلى أكثر من 180 دولة حول العالم فى فتره قياسية .
  • إنخفاض رسوم تحويل الأموال إلى الخارج .
  • الخصول على بطاقة ماستر كارد لسحب أموالك من أى ماكينة صراف ألى أو التسوق من الإنترنت .
  • التحويل بين العملات من داخل الحساب .
  • تعدد وسائل شحن حساب wise بالأموال .
  • إمكانية شحن حساب wise بالعملة المحلية بإستخدام الكروت البنكية المحلية أو الدولية .
  • عدم وجود نسبة ربح على تحويلات الأموال .
  • رسوم شهرية وسنوية صفرية.
  • دعم فنى متميز  .

عيوب بنك wise

  • البطاقة البنكية غير مدعومة فى بعض الدول ومنها العربية .
  • تشدد فى مسألة مخالفة الشروط والأحكام المتعلقة بالبنك.
  • كثرة المستندات المطلوبة لتفعيل الحساب.
  • تعليق الحساب وطلب مستندات تثبت الدخل فى حالة دخول الحساب مبالغ كبيرة - ينطبق فقط على حساب الأشخاص .


طريقة التسجيل فى بنك wise وفتح حساب بنكى

التسجيل فى بنك وايز ليس بالأمر الصعب فقط قم بالدخول إلى الموقع من خلال الرابط التالى التسجيل فى بنك Wise ، سوف تظهر لك تلك الصفحة قم بكتابة بريد الإلكترونى .
التسجيل فى بنك wise


فى الخطوة التالية سوف يطلب منك الموقع إختيار نوع الحساب الذى تريد فى الحصول عليه سواء شخصى أو عمل يرجى الإشارة إلى أن حسابات العمل ليست متاحه فى كل الدول وتحتاج إلى وثائق للتحقق من شخصية الشركة لذا فى حالة أردت إنشاء حساب بيزنس سوف تحتاج إمتلاك شركة فى بريطانيا فى حالة لم تنطبق عليك حالة إنشاء حساب بيزنس قم بإختيار شخصى وأضغط على التالى .
التسجيل فى بنك wise


بعد ذلك عليك إختيار بلد الإقامة والمقصود هنا ليس جنسيتك بل الدولة التى تقيم فيها إقامة شرعية .
بنك Wise

بعد إختيار الدولة قم بإضافة رقم هاتفك وإنتظار رسالة التفعيل .
التسجيل فى بنك wise


قم بكتابة كود التفعيل المكون من ستة أرقام ثم قم بالضغط على التالى بعد ذلك قم بإختيار كلمة سر قوية لحسابك ومن ثم تكون قد قمت بإنشاء حساب بالطريقة الصحيحة على موقع بنك wise الخطوة التالية هى طريقة فتح حساب بنكى على الموقع .
بنك Wise

فتح حساب بنكى فى بنك Wise 

 بعد أن قمت بالتسجيل فى بنك wise والدخول إلى حسابك تبقى خطوة واحدة فقط لحصولك على حساب بنكى بريطانى ورقم IBAN لإستلام الأموال عليك شحن حسابك بمبلغ وقدرة 20 يورو هذا المبلغ لن يقتطع منك سوف يكون موجود فى حسابك ويمكنك إستخدامه فى أى ما شئت ولكن لن تحصل على رقم حساب إلا فى حالة شحن حسابك بمبلغ 20 يورو سوف .

التسجيل فى بنك wise


بعد النقر على إعداد حسابك سوف تجد ناذه ظهرت لك وبها المطلوب منك للحصول على رقم الحساب وهما كالأتى شحن حسابك بمبلغ 20 يورو وتوثيق حسابك عن طريق إرسال بطاقة الهوية أو جواز السفر قم بالضغط على التالى سوف يطلب منك شحن الحساب وبمجرد شحن حسابك وإرسال صورة من جواز السفر أو بطاقة الهوية سوف يتم تفعيل حسابك ويصبح جاهز لإرسال وإستقبال الأموال.

التسجيل فى بنك wise

لماذ يجب عليك إستخدام بنك Wise ؟

فى أغلب الأحوال يلجئ البعض لإستخدام بنك Wise لإرسال الأموال لذويهم وكن هذا الإستخدام ليس سائداً فى مجتمعنا العربى ، لذا فإن كنت تقرأ هذه التدوينة فربما تبحث عن وسيلة لحفظ أموالك أو الحصول على أموالك من مواقع العمل الحر أو حتى إستخدام البنك فى تحويل الأموال للخارج لبعض الشركات التى تعمل معها مثل وسطاء البورصه ، والسؤال هنا هل بنك وايز مناسب لإستلام الأموال وأمن على أموالك أم أن أموالك فى خطر ويمكن أن تخسرها جميعاً الإجابة على هذا السؤال فى الفقرة التالية .

كيف تتجنب غلق حسابك فى بنك wise ؟

يوجد مثل شعبى مصرى أصيل يقول " إذا عرف السبب بطل العجب " عادة فى مجتمعنا العربى عندما تقوم منصة ما بغلق حسابات بعض الأشخاص يدعون بأن تلك المنصة عنصرية تلك العرب وفى الحقيقة لايوجد فى عالم الأموال عنصرية فأى منصة أو شركة غرضه فى النهاية هو تحقيق الربح ولكن فى أغلب الأحيان يكون سبب غلق الحسابات ناتج عن مخالفة شروط وأحكام تلك المنصة والتى عادة لانقوم بقرأتها ، ليس هذا فقط بل نقوم بالتحايل عليها أيضا فى النهاية عند ظهور منصة WISE كان الهدف الأساسى منها هو تحويل الأموال ومن ثم تطورت لتصبح منصة مالية وبنك إلكترونى كامل وعند التعامل مع الأموال يجب الحظر خشية التعرض لمسألة قانونية ، ومن أهم الأسباب لغلق حساب WISE :-

المنصلة لاتدعم بعض الدول العربية من ناحية بطاقة ماستر كارد ولكن يمكنك التسجيل والحصول على حساب بنكى وإستخدام كافة مميزات المنصة ما عدا الحصول على بطاقة ماستر كادر لذلك يلجئ البعض إلى تغيير عنوان السكن إلى دولة أوروبية لكى يتمكنو من طلب البطاقة ومن ثم شحنها عل عنوان إفتراضى وإعادة شحنها لبلدهم الأصلى وتعد هذه الحيلة مخالفة لشروط البنك وبمجرد الكشف عنها يتم تجميد الحساب وطلب بيانات التحقق من السكن للعنوان الأوروبى .

بالإضافة إلى ذلك تلقى أموال من مصادر مجهولة أو مشبوهة أو بمبالغ كبيرة ومبالغ فيها يعرض حسابك للتجميد الموقت لحين التحقق من إثبات الدخل ومصدر تلك الأموال ومن أمثلة ذلك مواقع العملات الرقمية .

بنك WISE  بنك إفتراضى هدفه خدمة الأفراد والشركات فى إرسال وإستقبال الأموال بسهولة وبدون رسوم باهظة ولا يعتبر مكان للمضاربة أو لغسل الأموال لذا فى حالة إستخدامك للموقع لإرسال الأموال أو لإستقبال الأموال من مصادر معلومه ومبالغ معقولة فلا مشكلة فى ذلك على الإطلاق .

ما هى حدود إرسال وسحب الأموال فى بنك wise ؟

تختلف الحدود فى بنك wise بين حدود إرسال الأموال وبين حدود حساب بنك وايز وحدود السحب عن طريق الماستر كارد وتختلف أيضاً تلك القيد من بلد إلى أخر ويمكنك الإطلاع عليها جميعاً من الوقع الرسمى كما يمكنك الإطلاع لى حدود الإرسال بالجنية المصرى من هنا . 

كما يمكنك الإطلاع على دليل شامل عن حدود السحب والإرسال فى بنك وايز من هنا .

كم المدة التى يستغرقها بنك wise فى إرسال الأموال ؟

عادة ما يستغرف وايز مدة 24 ساعة فقط لكى تصل الأموال إلى حساب المستقبل .

ما هى الدول التى يدعم بنك وايز إرسال الأموال إليها ؟

يدعم وايز إرسال الأموال إلى أكثر من 200 دولة  ما عدا بعض الدول وهى من الموقع الرسمى وهى كالأتى :- 
Afghanistan - Belarus-Burundi-Central African Republic-Chad-Congo-Democratic Republic of the Congo-Cuba-Region of Crimea-Eritrea-Iran-Iraq-Democratic People’s Republic of Korea-Libya-Myanmar-Somalia-Republic of South Sudan-Russia-Sudan-Syria-Yemen-Venezuela
بخلاف هذه الدول بنك وايز متاح فى جميع أنحاء العالم .

ما هى وسائل شحن رصيد بنك wise ؟

يمكنك شحن بنك وايز عن طريق التحويل البنكى أو بإستخدام البطاقة البنكية أو عن طريق التحويل من أى حساب وايز أخر .

3 تعليقات

  1. هل يمكن ربط الحساب البنكي مع المتجر الالكتروني من خلال بوابات الدفع ، وماهي افضل شركات بوابات الدفع؟

    ردحذف
    الردود
    1. بالطبع يمكن ولكن الافض الحصول على حساب شركات للمزيد تواصل معى taherrapee@gmail.com

      حذف
  2. كم هي مدة التي تضهر فيها شحن بنك وايز عن طريق استخدام البطاقة البنكية

    ردحذف

إرسال تعليق

أنشر تعليق

أحدث أقدم