إضافة إعلانات أدسنس داخل الموضوع فى بلوجر


إضافة إعلانات أدسنس داهل الموضوع شرح إضافة إعلانات أدسنس وسط التدوينة وشرح إضافة إعلانات أدسنس أسفل التدوينة وشرح إضافة إعلانات أدسنس فى بداية التدوينة فى بلوجر.

السلام عليكم سوف نتحدث عن طريقة إضافة إعلانات أدسنس فى بداية التدوينة أسفل العنوان مباشرة وأيضا وضع إعلانات أدسنس أسفل التدوينة وأخيرا طريقة وضع إعلانات أدسنس فى وسط التدوينة وبعد أى فقرة من فقرات التدوينة أى وضع أكثر من إعلان أدسنس فى منتصف التدوينة سوف أتناول كل تلك الطريق ببساطة وشرح بسيط للجميع إن شاء الله .


إعلانات أدسنس داخل الموضوع فى  بلوجر



فى حالة لم تكن تعرف أفضل مكان لوضع إعلانات أدسنس أو تسأل نفسك هذ السؤال "اين اضع شفرة اعلانات جوجل ادسنس فى مدونتى سوف تستفيد من هذه التدوينة إن شاء الله.

إضافة إعلانات أدسنس داخل الموضع فى بلوجر

مبدئيا سوف أوضح لك الفكرة العامة التى سوف نعمل عليها لكى نقوم بإضافة إعلانات أدسنس فى بداية وأسفل التدوينة وأيضا إضافة إعلانات أدسنس وسط التدوينة كل الأشياء التى سوف نقوم بها لإضافة إعلانات أدسنس فى مواضيع بلوجر مبنية على التعديل على هذا الكود "<data:post.body/>" وذلك ببساطة لأن هذا الكود مسئول عن عرض التدوينة أو جسم التدوينة لذا إذا أردنا بظهور شئ داخل التدوينة سوف نلجئ إلى الكود المسئول عن تلك الوظيفة وهذه الجزئية فقط للتوضيح لكى تكون فى إستيعاب للخطوات التى سوف نقوم بتطبيقها لإضافة إعلانات أدسنس فى بلوجر.

مبدئيا قم بالذهاب إلى حسابك فى أدسنس وقم بتحضير أكواد الوحدات الإعلانية التى تريد وضعها فى مواضيع بلوجر وهذه خطوة أساسية نفترض الإنتهاء من تلك الخطوة قم بالدخول إلى المظهر فى إعدادت بلوجر وقم بالضغط على تعديل html بعد ذلك قم بالنقر فى أى مكان داخل لوحة تعديل قالب بلوجر ثم قم بالضغط على" Ctrl+F" وقم بكتابة هذا الكود البسيط <data:post.body/> فى مربع البحث فى الأعلى وقم بالضغط على Enter.


ctrl+f: إختصار للدخول إلى مربع البحث يستخدم للبحث عن أى شئ داخل مستند أو صفحة ويب وهو إختصار شائع الإستخدام فى جميع البرامج .
<data:post.body/> : هذا هو الكود الذى تحدثنا عنه مسبقا والمسئول عن التدوينة .

إعلانات أدسنس داخل الموضوع فى  بلوجر

بعد أن قمت أخى الكريم بالعصور على الكود المطلوب فى قالبك لكى نقوم بالتعديل عليه لإضافة إعلانات أدسنس فى مواضيع بلوجر وجب مبدئيا إرشادك إلى بعض النقاط الخفيفه قد يكون قالبك به أماكن مخصصه مسبقا لإعلانات أدسنس لذا وجب عليك البحث فى القالب عن أى تعليقات تركها مصمم القالب تفيد بوضع أماكن للإعلانات مثال "ADS HRER" .

قد تجد أكثر من كود مثل هذا <data:post.body/> لاتقلق سوف تقوم بوضع كلمة أى كلمة فوق كل كود ولكن كل كلمة مختلفة عن الأخر مثال الكود الأول الذى وجدتة فى مدونتك قم بكتابة سمكة فوقه والكود الثانى دجاجة والكود الثالث عصفور بعد ذلك قم بحفظ القالب وقم بفتح المدونة وقم بفتح التدوينة سوف تجد كلمة واحدة من كل تلك الكلمات ظهرت فوق التدوينة تحت العنوان وبالطبع فالكود أسفل تلك الكلمة هو ما بنحث عنه قم بحذف جميع الكلمات الأخرى وإستبدال تلك الكلمة بكلمة " إعلان فى بداية التدوينة "وأكتب تحت الكود كلمة أخرى " إعلان فى نهاية التدوينة" فقط لاغير .


قد لا تعثر أخى الكريم ايضا على هذا الكود <data:post.body/> فى مدونتك فقط قم بالبحث عن هذا الكود<span expr:id='data:post.id'> بنسبة 90% سوف تجد الكود الأول وفى حالة لم تجده قم بإستنتاج الكود الخاص بجسم التدوينة post.body .

أولا: إضافة إعلان أدسنس فى بداية التدوينة

لكى تتمكن أخى الكريم من إضافة إعلانات أدسنس فى بداية التدوينة يجب عليك وضع كود أدسنس فوق هذا الكود <data:post.body/> وقمنا بإضافة كلمة "إعلان فى بداية التدوينة" فوقه يجب عيك وضع إعلان أدسنس فوق هذا الكود وبدلا من كلمة إعلان فى بداية التدوينة ولكن قبل أن تضع إعلان أدسنس بدون إضافات قم بوضع إعلان أدسنس داخل هذا الكود هنا بدلا من كلمة "إعلانك هنا" وبعدها قم بأخذ الكود وضعه بدلا من كلمة "إعلان فى بداية التدوينة" أى فوق كود <data:post.body/> الصحيح الذى قمنه بتحديدة مسبقا سوف يظهر إعلان أدسنس فوق التدوينة كما بالصورة الأتية.

<div id="adsesne-post-up">ضع إعلانك هنا بداية التدوينة </div> 

إعلانات أدسنس داخل الموضوع فى  بلوجر

ثانياً: إضافة إعلان أدسنس أسفل التدوينة

لكى نقوم بإضافة إعلان أدسنس أسفل التدوينة سوف نقوم بإضافة إعلان أدسنس داخل هذا الكود
<div id="adsesne-post-bt">
ضع إعلانك هنا اسفل التدوينة</div>
بعد ذلك قم بإضافة الكود أسفل كود <data:post.body/> أو بدلا من كلمة "إعلان أسفل التدوينة" الذى وضحنها فى بداية التدوينة بعد ذلك قم بالحفظ وقم بعرض المدونة الخاصة بك سوف تجد الإعلان ظهر فى أسفل التدوينة كما بالشكل .


إعلانات أدسنس داخل الموضوع فى  بلوجر


ثالثاً: اضافة إعلانات أدسنس وسط المواضيع فى بلوجر

وصلنا إلى الجزء الأخير والأهم فى التدوينة وهو وضع إعلانات جوجل أدسنس وسط الموضوع ولكى تعرف كيفية وضع إعلانات جوجل أدسنس فى بلوجر وسط المواضيع عليك التركيز أخى الكريم فى هذا الجزء لأنه يحتاج المزيد من التركيز.


إعلانات أدسنس داخل الموضوع فى  بلوجر


الخطوة الأولى:- 


 تتذكر هذا الكود <data:post.body/> الذى قمنا البحث عنه وأضفنا بعض الأكواد فوق الكود لكى تظهر إعلانات أدسنس فى أول التدوينة وأضفنا أيضا بعض الأكواد لكى تظهر إعلانات أدسنس أسفل التدوينة قم بإيجاد هذ الكود مرة أخرى فى قالبك .

الخطوة الثانية:-  قم بإستبداله بهذا الكود <div id='adsense-target'><data:post.body/></div>


الخطوة الثالثة:- قم بإضافة الكود التالى فوق الكود الذى قمنا بإضافتة فى الخطوة الثانية


<b:if cond='data:blog.pageType == &quot;item&quot;'>
<div id='adsense-content' style="display:block;text-align: center">
ضع إعلان جوجل أدسنس هنا لكى يظهر وسط التدوينة</div>
</b:if>

الخطوة الرابعة: قم بإضاة هذا الكود أسفل الكود الذى قمنا بإضافتة فى الخطوة الثانية

<script type='text/javascript'>
function insertAfter(addition,target) {
var parent = target.parentNode;
if (parent.lastChild == target) {
parent.appendChild(addition);} else {
parent.insertBefore(addition,target.nextSibling);}}
var adscont = document.getElementById(&quot;adsense-content&quot;);
var target = document.getElementById(&quot;adsense-target&quot;);
var linebreak = target.getElementsByTagName(&quot;br&quot;);
if (linebreak.length &gt; 0){
insertAfter(adscont,linebreak[0]);}</script>

بعد تطبيق تلك الخطوات سوف يظهر إعلان أدسنس فى وسط مواضيع بلوجر بعد الفقرة الأولى قم بتغيير الرقم الملون باللون الأحمر إلى 1 لكى يظهر الإعلان فى الفقرة الثانية وهكذا.

من أفضل الطرق لرفع عائد أدسنس فى مدونات بلوجر وفى المدونات بصفة عمومية هو وضع أكثر من إعلان داخل التدوينة وخصوصا فى أول وأسفل التدوينة .

2 تعليقات

  1. طب ياخي انت منزل موضوع قايم من الاساس علي الكوبي بيست الاقيك قافل النسخ لا اله الا الله

    ردحذف

إرسال تعليق

أنشر تعليق

أحدث أقدم